الأربعاء، 15 يناير 2014

تفتيح البشره +ماسكات طبيعيه معتمدتها (part one)



موضوع يشغل بال الكثير والكل اول مايسال تعرفي حاجه للتفتيح طبعا معروف انو مافي اختراع راح يحول السمره لبيضا غير لو حيكون ابر وحبوب والاشياء الي مالها داعي 
جات فكره الموضوع دا في بالي لاني من فتره كنت اعرف وحده

سمرا سمار جذااب ماشالله وغير كدا لونها موحد وبشرتها صافيه ماشالله لكن لاحظتها من فتره كل مااقابلها
تتحس من كلمه سمار وعندها الجمال للبيضه وبس  وحتى لما ولدها طلب تخطبلو سمره
رفضت وبشده لها فتره تقلد وحده بيضه مراا معجبه فيها سارتلبس نفس الوان لبسها هديك تلبس
 فسفوري واصفر واورنج والسمره تقللد سبحان الله لبست كل شي مو مقابلها وبيعكس اللون على
وجهها وظلمت نفسها وجمالها الين قبل فتره البيضه سارت تسوي تاان وبرونزاج ودي الحركات برضو
 قلدتها لونهااا جدا اتغير للاسوأ لانها تقلد لمجرد انها معجبه بفلانه بدون ماتفكر هدا يناسبني او لا رغم انها
كانت تقدر تحط شويه ميك اب او البرونزيات الي بلمعه ويجي لونها حلو ومرتب بس للاسف 

المهم بعد القصه دي انا عندي قناعه ان السمره لها جمال والبيضه لها جمال بس اهم شي البشره تكون
نظيفه وموحده ومهتمين فيها عن نفسي عمري مافكرت اسوي تان او برونزاج او اسمر نفسي  يجي في
بالي واتردد اخاف مايناسبني ولا فكرت ابيض نفسي بخلطات تفتيح او مستحضرات ودي الشغلات
همي كلو انو كيف اوحد لوني في المناطق اللي تحتاج وادور خلطات ع دا الاساس من انا صغيره
كنت اطبق اي خلطه اشوفها في النت اتوقع اني جربت كل الخلطااات وكان فيا صبر الا اكمل واهلي
دايما يقولي في الاخير حيقلب الموضوع معاك عكسي لسا صغيره انت ع دي الاشياء الين بعد
 فترره طويللله مليت واقتنعت بشغله وحددده افضل شي قليل دائم زحمه المواد المستخدمه
تخليك تملي وماتستمري بينما كل ماقلت وكانت قدامك حتستخدميها بكل بساطه
وبدون ماتكون عبئ عليك 

طبعا في كتير من المنتجات لتبييض البشره كريمات ولوشنات واللذي منه بس الاغلب يفضل يستخدم الوصفات الطبيعيه والكريمات الطبيعيه لان مالها اثار جانبيه والنتايج بتكون اطول 

المكونات الي بيستخدموها في اغلب الكريمات واللوشنات الي تكون للتبييض والتفتيح هي kojic acid
 الهايدروكينون والسوس وحمض الغليكوليك واربوتين وانزيمات الفواكه واغلب هده الاحماض والانزيمات توجد في الفاكهه زي الاناناس والتوت والبابايا وغيره 

في اقنععه كتيير بس انا راح اكتب الي معتمدتهم 
ضروري تلتزمي فيها لمده شهرين او تلاته حتى تبان نتيجه مرتين او مره في الاسبوع 
انا اكتفي مره في الاسبوع مخصصه يوم السبت لاني بكون لوحدي فبعملها  


عصير الليمون والعسل امزجي كميات متساويه وخليها على بشرتك ل١٥دقيقه واغسليها بالماء 
البرتقال ولبن الزبادي يعتبر من الاقنعه الي تخفف لون البشره الداكن اضيفي كميات متساويه وحطي على وجهك ل١٥ دقيقه وغسليه


قناع الخيار والليمون حيكون عندك منتج ممتاز للتفتييح 
طبعا في اقنعه تانيه استخدمها بس غرضها علاج  الحبوب ونتيجتها جدا رووعه 
بس راح اكتفي بالمفتحات 

وكمان مره مرت عليا معلومه انوفي اكلات تؤدي لتفتيح البشره تفتييح وليس تبيييض ومنها التونه والشاي الاخضر والطماطم  
  
راح اكتفي بهدا القدر ولا هوا الموضوع طويل وكل جزء في الجسم لو روتين معين عندي 
راح اتكلم في بوست تاني عن الكريمات واللوشنات المفتحه الي استخدمها 

اراكم ع خير وسعاده 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق